(°°•.منتديات يـارا الرسميه.•°°)
₪Ξ_‗ـ▫♫‗=¨‾أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم‾¨=‗♫▫ـ‗_Ξ₪


₪Ξ_‗ـ▫♫‗=¨‾نتمنى لكـ تمام الصحه والعافيه ‾¨=‗♫▫ـ‗_Ξ₪


(°°•.مـنـتـديـات عـامـه.•°°)
 
الرئيسيةيارابحـثالتسجيلدخول
منتديات الفنانه يـــارا الرسميه ترحب بالاعضاء والزوار وتعتذر لإقفال المنتدى ..  وتحيطكم علماً ان المنتدى تم نقله الى موقع فراشة الفن يارا .. اليكم لنك الموقع  http://yaravip.org تحياتي إدارة المنتدى .

شاطر | 
 

 الوقاية من الامراض الوراثية,,

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فهد
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

الـدولـه : السعوديه

الـمـهنـه : طالب

الـهـوايـات : الرياضه

الابـراج : الجوزاء

الأبراج الصينية : الكلب

عـدد الـمـشـاركـات : 51

السٌّمعَة : 0

الـعـمـر : 23

مُساهمةموضوع: الوقاية من الامراض الوراثية,,    السبت يناير 15, 2011 2:17 pm

15 إصابة مؤكدة بالضنك خلال أسبوعين

85 % من أطباء المستشفيات الأهلية لا يطبقون برامج الوقاية من الإمراض الوبائية


كشف لـ" الاقتصادية" الدكتور عبد الرحيم قاري استشاري أمراض الدم والأورام في جدة وعضو اللجنة الصحية الوطنية في مجلس الغرف السعودية ان 85 في المائة من الأطباء العاملين في المستشفيات الأهلية لا يصلهم الوعي فيما يتعلق بالأمراض الوبائية مثل الضنك والدرن وغيرها من الإمراض.
وأوضح قاري ان الشؤون الصحية تطلب منسقين من المستشفيات الخاصة وهناك ضعف في المتابعة من الشؤون الصحية ولايتم تطبيق التعاميم الصادرة بخصوص الإمراض الوبائية, مشيرا إلى ان المنسق لا يقوم بدورة الكافي فيما يتعلق بالأمراض الوبائية, مبينا ان المسؤولية تقع على الشؤون الصحية والمستشفيات الخاصة.
وأكد قاري ان نسبة الأطباء الذين يصلهم الوعي من الشؤون الصحية لا يتجاوز 5 في المائة من إجمالي أعداد الأطباء العاملين داخل المستشفيات الخاصة, مؤكدا على ضرورة إلزامهم لتطبيق التعليمات فعليا ولابد ان تتابع الشؤون الصحية تطبيق التعليمات وهناك وسائل مختلفة لإلزام الأطباء بتطبيق البرامج.
وأشار قاري إلى انه تم الكشف على حالة مريض في مستشفى خاص واضطر الأطباء إلى استشارته في الحالة التي تعرضت خلالها المريضة إلى انخفاض في الصفائح الدموية وفشل في التنفس وتم تحويلها للعناية المركزة دون تشخيص الحالة من المستشفى الخاص, مبينا انه بعد إطلاعه على الحالة وأجراء الفحوصات اللازمة تبين أنها مصابة بالضنك, مؤكدا ان المستشفى لم يكن يعلم حقيقة المرض نظرا لعدم اهتمامهم بتطبيق التعليمات والإجراءات الخاصة بحمى الضنك.
وقال قاري انه تم إثارة الموضوع مع مسئولي الشؤون الصحية في الغرفة التجارية, نظرا لان المرض الوبائي يمثل خطرا على صحة المجتمع في جدة وخاصة حمى الضنك ولابد ان تساهم الشؤون الصحية والمختبر الإقليمي في تسهيل أجراء الفحوصات اللازمة للأمراض المعدية مجانا للمستشفيات الخاصة لنشجع التشخيص ومواجهة هذه الأمراض ولتوثيق العلاقة بين القطاع الحكومي والخاص لمواجهة المشاكل الصحية.
من جانب آخر سجلت الشؤون الصحية 15 حالة إصابة مؤكدة بحمى الضنك خلال الأسبوعين الدولية الماضية حيث سجلت الأسبوع الماضي 5 حالات مؤكدة, بينما سجلت 10 حالات مؤكدة الأسبوع قبل الماضي, وأفادت المصادر ان عدد الحالات المؤكدة سجل ارتفاعا ملحوظا بداية العام, بينما بدأت الأعداد المصابة في الانخفاض خلال الأسابيع الدولية الماضية.


تحياتي:محمد فهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوقاية من الامراض الوراثية,,
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(°°•.منتديات يـارا الرسميه.•°°) :: (°°•.الأقــســام الـعــامــه.•°°) :: °°•الـمنـتـدى الـصـحـي•°°-
انتقل الى: